FARFESH.COM
spacer
spacer
spacer
spacer

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان!

موقع فرفش
14:30  19/05/2017
Share  
farfesh horoscope

وقع العديد من اهل الفن ضحية المخدرات وتم القاء القبض على بعضهم بتهم تعاطى وحيازة المخدرات، كان اولهم سيد درويش واخرهم الفنان اللبناني عامر زيان، مرورا بكل من زياد الرحباني، دينا الشربيني، جورج وسوف، الفنان ريان، مدحت صالح، نيفين مندور، سعيد صالح، عماد عبد الحليم، فاروق الفيشاوي، احمد الفيشاوي، نور الشريف، سعيد صالح، مجدى وهبة، ماجدة الخطيب، حاتم ذو الفقار، خالد يوسف، مديحة كامل، الملحن سمير صفير، سماح انور، انتصار، ريكو، مدحت تيخا، نهى العمروسي، أحمد عزمي، هيثم محمد وغيرهم.

وقد تم الحكم ببراءة بعضهم، واثبات التهمة على البعض الآخر. الجدير بالذكر ان معظم الفنانين الذين وقعوا في فخ المخدّرات ينكرون ويصرّون على أنّهم وقعوا ضحيّة فخ من قبل منافسين في الوسط الفنّي، إلا أنّ البعض يعترفون بالامر على انه خطأ ماضي وأنهم تغلبوا على المشكلة ويحاول كل منهم أن يجعل تجربته ملهمة للكثيرين ويتحدث عنها كخطأ من أخطاء الشباب.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 1

عامر زيان: سنوات طويلة قضاها الفنّان عامر زيان في الفن، بقي اسمه بعيداً عن التداول الإعلامي ليصبح اليوم الأكثر بحثاً على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بعد انتشار فيديو له وهو يتعاطى الكوكايين أمام الكاميرا، فيديو قال إنّه قديم يعود إلى العام 2012، وإنّه استدرج إلى فخ، لتدور بعدها نقاشات ما إذا كان ما أقدم عليه زيان يصنّف في خانة الحريّة الشخصيّة، أم جرم يستحق العقاب عليه، بمعزل عن رأي القوانين الجزائيّة بهذا الخصوص. اقرأ التفاصيل في موقع فرفش هنا: فيديو صادم: فنان لبناني يتعاطى المخدرات ويشم الكوكايين امام الكاميرا!

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 2

دينا الشربيني: ألقت الإدارة العامة للمخدرات القبض في نوفمبر 2013 على الفنانة "دينا الشربيني" في أحد المنازل بالزمالك بينما كانت تقوم بشراء الكوكايين، واعترفت بإدمانها للمخدر وأنها ذهبت لشراء "تذكرتين كوكايين"، وقضت المحكمة بحبسها سنة مع غرامة 10 آلاف جنيه، لتواجه بعد خروجها من السجن مشاكل كادت تقضي على حياتها الفنية، قبل أن تتجاوز الأزمة بأقلّ الأضرار. ولدى شيوع خبر زواجها من الفنان عمرو دياب، عادت القضية إلى التداول، بما لا يدع مجالاً للشكّ بأنّ قضايا المخدّرات تبقى نقطة سوداء في سجل الفنان مهما حفل سجّله لاحقاً بنقاط مضيئة.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 3

جورج وسوف: لاحقته اخبار كثيرة حول حقيقة انه مدمن ثقيل، ولا يزال محبّو الفنان جورج وسوف يذكرون قضية القبض عليه في السويد رغم مرور ما يقارب التسع سنوات على القضية التي هزّت الصحافة العربيّة يومها، قبل أن يعود الوسوف عبر مطار بيروت، ويعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن تفاصيل القضيّة التي وضعها في خانة الحروب بين متعهّدي الحفلات الذين أرادوا تخريب حفله في ستوكهولم. فقد ألقت السلطات السويدية يومها القبض على الوسوف بتهمة حيازته 30 غراماً من المواد المخدّرة، وحكي يومها عن أنّ العقوبة التي سينالها الفنان قد تصل إلى السجن مدة عامين في حال توافرت الأدلة، ليفرج عنه وسط معلومات متضاربة، رغم تأكيد الوسوف ثبوت براءته. وقد ذكرت الشرطة السويدية يومها أنها لا تزال تعتبر الفنان مشتبهاً به لحيازته الكوكايين.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 4

سعيد صالح: سعيد صالح من أشهر الفنانين الذين وقعوا في فخ تعاطي المخدرات، ففي نوفمبر عام 1991 ألقي القبض عليه بأحد الأوكار بينما كان يتعاطى المخدرات، ولكن قضت المحكمة ببراءته لأسباب شكلية في الإجراءات، إلا أن مباحث الإسكندرية ألقت القبض عليه في يوليو 1995 أثناء تعاطيه المخدرات، وقضت المحكمة بحبسه عامًا كاملًا وتغريمه 10 آلاف جنيه. تعاطي المخدرات أثر على الفنان الراحل سعيد صالح في مشواره الفني، فخسر تألقه، الذي بدأ مع العرض المسرحي "هالو شلبي" وتابعه مع "مدرسة المشاغين" و"العيال كبرت"، ورشحه النقاد آنذاك للمنافسة بقوة على نجومية المشهد الكوميدي، غير أنه انغمس في المخدرات تاركاً المجال لعادل إمام الذي حافظ على نفسه وأصبح نجم الكوميديا الأول. لم يعترف الراحل سعيد صالح بإدمانه على المخدرات على الرغم من تأثيرها الواضح في صحته وفي مخارج ألفاظه.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 5

سيد درويش: أدمن سيد درويش، عبقري الموسيقى المصرية، الحشيش منذ حداثة سنه، وقيل إنه توفى نتيجة تعاطيه جرعة زائدة منها.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 6

زياد الرحباني: ومن الفنانين الذين امتلكوا شجاعة الإعتراف زياد الرحباني، أكد ادمانه على الكحول، إلا أنه أنه نجح في التقليل من الكميات التي يتعاطاها نظراً إلى صعوبة التخلص منها نهائياً من دون العلاج في مراكز متخصصة.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 7

مدحت صالح: كذلك الفنان مدحت صالح، بعد زيارته إسرائيل التي لاقت استهجاناً من المثقفين والفنانين ما اضطره للوقوع في الدائرة المدمرة، غير أنه نجح بمساعدة الأصدقاء في تجاوز أزمته

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 8

مجدي وهبة: واحد من المشاهير الذين اشتهروا بتعاطي المخدرات، ففي 1983 ألقت الشرطة القبض عليه وبحيازته 5 جرامات من الأفيون، و15 غرامًا من البودرة، وعلى الرغم من اعترافه بأنه كان يستخدمها من أجل إتقان أحد الأدوار في مسرحية جديدة، إلا أنه تم سجنه لمدة 70 يومًا، ثم قضت المحكمة ببراءته لبطلان إجراءات الضبط والتفتيش والتسجيل وعدم مشروعية دليل الاتهام. وفي 4 فبراير عام 1990 توفي مجدي وهبة إثر تناول جرعة زائدة من المخدرات، تسببت في هبوط حاد بالدورة الدموية والقلب.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 9

ماجدة الخطيب: عام 1985 تم القبض على الفنانة ماجدة الخطيب بتهمة تعاطي المخدرات، وقضت المحكمة بحبسها خمس سنوات. قضايا المخدرات كثيرة منها قضية ماجدة الخطيب التي أدينت بحيازة مخدرات وهربت بسببها من مصر لسنوات، قبل أن تقرر بإرادتها العودة وتنفيذ العقوبة، ونجحت ماجدة بعد خروجها من السجن في تجاوز أزمتها واستعادة مكانتها على الساحة الفنية.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 10

حاتم ذو الفقار: من أشهر الفنانين الذين أدمنوا المخدرات، ويعترف حاتم أن مأساته مع الإدمان بدأت بتناول الحشيش ثم أعقبها بالحبوب وانتهى بالهيروين، وألقي القبض عليه أكثر من مرة، ففي عام 1987 ضبط وبحوزته 6 غرامات من الهيروين و9 غرامات من الحشيش و5 أقراص من مخدر إسكونال و3 سنتيمترات من مخدر الماكستون فورت، وقضت المحكمة بحبسه عامًا كاملًا وغرامة 500 جنيه. فانفصلت عنه الفنانة المعتزلة نورا بعد أشهر قليلة من ارتباطهما على أثر اكتشافها أنه مدمن على المخدرات التي أوصلته إلى السجن مع الشغل والنفاذ بتهمة تعاطيها والإتجار بها. غير أنه أكد إقلاعه عن إدمانها لكن بعدما أفل نجمه تماماً، على الرغم من ظهوره في بداية الثمانينيات كفتى وسيم لديه القدرة على تجسيد أدوار مهمة أمام جميلات السينما المصرية. وفي عام 1994 ألقت الشرطة القبض عليه مرة أخرى في شقته بالعباسية وعثر بحوزته على 5 تذاكر هيروين ولفافة أفيون، ولكن المحكمة قضت ببراءته، أما في عام 1995 فتكرر الأمر للمرة الثالثة وضبطته مباحث الإسكندرية بأحد الأوكار، وقضت المحكمة أيضا ببراءته لأسباب شكلية في إجراءات القبض والتفتيش.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 11

فاروق الفيشاوي: اعترف الفنان فاروق الفيشاوي أكثر من مرة بأنه تعاطي المخدرات لفترة، ففي عام 1987قال إن أصدقاء السوء جرّوه إلى فخ المخدرات في شبابه، وأنه أدمن شم الهيروين لفترة طويلة وعولج منه بإحدى المصحات، وبلغت تكلفة علاجه 250 ألف جنيه، كما صرح بأن زوجته السابقة "سمية الألفي" كان لها فضل كبير في خروجه من تلك الأزمة وموقف مع ابنه أحمد الفيشاوي. امتلك فاروق الفيشاوي شجاعة الإعتراف على الملأ بإدمانه المخدرات، مشيراً إلى أن زوجته السابقة سمية الألفي ساندته وشجعته على الشفاء منها بعد دخوله مستشفى للأمراض النفسية، كذلك اعترف بدور صديقه يحيى الفخراني في مساندته خلال تلك الأزمة، التي يقول الفيشاوي إنّه تجاوها وقرّر تحويلها إلى تجربة ملهمة للشباب الذين وقعوا في فخ المخدرات.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 12

احمد الفيشاوي: اعترف الفنان احمد فاروق الفيشاوي بإنه جرب أنواع عديدة من المخدرات، وقالت والدته سمية الالفي أنّ ابنها أحمد كان على وشك التعاطي، لكنها وقفت أمامه ومنعته من السير في هذا الطريق، قائلة "لحقت أحمد في اللحظات الأخيرة" واعترفت أنّها تفاهمت معه وأقنعته باستلهام تجربة والده كي لا يقع في الفخ نفسه.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 13

سماح انور: تعرضت الفنانة سماح انور في عام 1998 لحادث تصادم مروع بالقرب من مطار القاهرة، وعثرت الشرطة داخل سيارتها على 580 غرامًا من البانجو، ولكن قررت النيابة إخلاء سبيلها وقضت المحكمة ببراءتها بعد أن شكك محاموها في إجراءات التفتيش لأنها تمت بعد ساعات من وقوع الحادث.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 14

عماد عبد الحليم: واحد من الفنانين الذين ماتوا بسبب المخدرات، كما جاء في تقرير الطبيب الشرعي آنذاك، لتكون نهاية الموهبة التي اكتشفها عبدالحليم حافظ وأعطاها اسمه. ففي 20 أغسطس عام 1995 عثر على جثة الفنان عماد عبد الحليم (عم المطربة أنغام) بشقته في شارع البحر الأعظم بالجيزة، ( ويقول البعض إنه عثر عليه في سيارته جثه هامدة ) إثر تعاطيه جرعة زائدة من مخدر الهيرويين. وكان الإدمان قضى على مسيرته الفنية حتى أنه اضطر تحت ضغط الحاجة المادية إلى الزواج من الراقصة نجوى فؤاد، تكبره بعشر سنوات، وقيل إنه كان يبتزها للحصول على أموالها للانفاق على المخدرات.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 15

انتصار: في نوفمبر عام 2013 ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على الفنانة انتصار بمنطقة الدقي أثناء تواجدها داخل سيارة ملاكي بصحبة 3 أشخاص كويتيين بتهمة السكر، إلا أن نفت انتصار تلك التهمة وقالت إن مشادة كلامية مع أحد الضباط كانت السبب في هذا الاتهام.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 16

نيفين مندور: في مارس عام 2013 تم القبض على الفنانة "نيفين مندور" التي اشتهرت بشخصية "فيحاء" في فيلم "اللي بالي بالك"، وضبطت الشرطة "نيفين" برفقة اثنين من أصدقائها وبحوزتهم 40 غرامًا من مخدر الهيرويين، وما يقرب من 100 غرام من نبات البانجو، وخرجت من السجن في بداية هذا العام.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 17

نهى العمروسي: في مارس عام 2014 ألقي القبض على الفنانة نهى العمروسي بصحبة المخرج "عمرو فاروق" داخل محل بالزمالك، وبحوزتهما كمية من الهيروين والحشيش والبانجو، ولكن قضت المحكمة ببراءتها من تلك التهمة بعد أيام قليلة من القبض عليها.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 18

أحمد عزمي: في أكتوبر 2013 ألقت الشرطة القبض على الفنان أحمد عزمي أثناء تعاطيه المخدرات داخل سيارته بشرم الشيخ، وبحوزته 5 غرامات من الكوكايين و10 غرامات من الحشيش، وقضت المحكمة ببراءته في وقت لاحق لعدم استكمال الأدلة؛ إلا أنه واجه نفس التهمة مرة أخرى في أبريل 2014عندما ألقت قوات الأمن بمحافظة جنوب سيناء القبض عليه وبحوزته شريطا "ترامادول" و3 قطع من الحشيش وعبوة من الكوكايين، ولكن المحكمة قضت مرة أخرى ببراءته لبطلان إجراءات ضبطه.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 19

نور الشريف: اعترف الفنان الراحل نور الشريف، في وقت لاحق بأنه أدمن الحبوب المخدرة لفترة من الزمن، ولكنه قرر العلاج من هذه السموم، وساعده في العلاج حبه للفنانة بوسي.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 20

ريكو: في بداية عام 2015 الماضي ضبطت أجهزة الأمن بالقليوبية المطرب ريكو وبحوزته 20 غرامًا من مخدر الهيرويين، ولكن قضت المحكمة ببراءته.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 21

هيثم محمد: في شهر أكتوبر من العام الماضي، ألقت الشرطة القبض على الممثل الشاب "هيثم محمد" برفقة اثنين من أصدقائه بمدينة بدر، وعثر بسيارته على 4 غرامات من مخدر الهيروين، ولكنه نفى تهمة تعاطي المخدرات، وقال إنها قد تكون خاصة بسائقه.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 22

مدحت تيخا: كان آخر الفنانين الذين وقعوا في مصيدة الاتهام بتعاطي المخدرات، حيث اتهم بحيازة الحشيش بقصد التعاطى بدائرة قسم شرطة أكتوبر، وأمرت النيابة بالتحفظ على المواد المضبوطة، وأخلت النيابة سبيله بكفالة مالية قدرها 5000 ألف جنيه، ونفى الفنان الشاب تلك التهمة الموجهة إليه، وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج "انفراد"، المذاع عبر فضائية "العاصمة": "الحمد لله الناس والجمهور عارف أخلاقي، والحقيقة ستظهر قريبا وأترك الأمور لتأخذ مجراها الطبيعي".

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 23

مديحة كامل: أما النجمة مديحة كامل فأدمنت المخدرات اثناء مشوارها الفني القصير، الى ان اصيبت بالمرض الخبيث وأعلنت التوبة عن الفن وعن المخدرات.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 24

الفنان آدم: فضيحة ضج بها الوسط الفني تتعلق بالفنان الشاب آدم واسمه الحقيقي وائل شحاذة والمتزوج من قمر الطحش وهي فنانة جديدة، فلقد تم توقيف آدم مع والده في مخفر حارة حريك، بناء على شكوى أقامتها ضده قمر بتهمة ضربها بعنف ورميها في الشارع، وبأنه كان في حالة ضياع نتيجة إدمانه على تعاطي المخدرات.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 25

خالد يوسف: تم اعتقال المخرج والنائب بالبرلمان المصري خالد يوسف، في مطار القاهرة لحيازته عقار "زانكس" المهدئ، الممنوع تداوله في مصر دون روشتة طبية. وقد تم ضبط 100 قرص "زانكس" في حقيبة يوسف. لكنه خرج بلا أي ضمان بعد أن تيقنت النيابة العامة ان هذه الحبوب هي دواء لزوجته بكل المستندات الرسمية وشهادة الطبيب المعالج لزوجته والصيدلي الذي تم شراء الدواء من صيدليته بروشته معتمدة. التفاصيل في موقع فرفش هنا: اخلاء سبيل المخرج خالد يوسف بلا كفالة بعد ضبط ممنوعات بحوزته

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 26

الملحن سمير صفير:الملحن سمير صفير هو أحد ضحايا الإدمان الذين قرّروا تحويل تجربتهم إلى درس ملهم للفنانين الشباب لتجنّب الوقوع في تجربة مماثلة نتائجها مدمّرة. فقد اعترف صفير أنّه وقع ضحية إدمان المخدرات لمدّة خمس سنوات، بعد أن صوّر إليهاصدقاء السوء أنّها تفجّر عبقريّته كملحّن ليكتشف لاحقاً أنّ هذا الأمر لا يعدو كونه وهماً لا أساس له من الصحّة. وقال صفير في أكثر من مقابلة له، إنّه أصبح أسير الإدمان إلى أن قرّر الإقلاع عنه بمساندة زوجته التي كانت الداعم الأساسي له ليتخلّص من آفة الإدمان التي كادت تدمّر حياته.

27 من مشاهير النجوم وقعوا في فخ المخدرات آخرهم عامر زيان! صورة رقم 27

ريان: قبل سنوات، كان الفنان ريان أحد النجوم الذين تراهن عليهم شركة "روتانا"، قبل أن يتورّط في قضية مخدّرات، ويسجن، ويأفل نجمه بعدها. وقال ريان أنّها قضية كيدية جرّته إليها إحدى الفنانات، فسجن على خلفية تعاطيه سيجارة حشيشة، في وقت كان لا يزال يتابع دراسته في مجال الحقوق ويفهم أكثر من غيره في القوانين التي خرقها يوم استسلم لإدمان الممنوعات. ورغم إنكار ريان مرّات عدّة إدمانه المخدرات وشرحه ملابسات القضية، إلا أنّ التهمة لا تزال تلاحقه خصوصاً أنّه لم يقدّم بعدها أي عمل فني ناجح.

  الصفحة الرئيسية

مسلسلات رمضان 2016  مسلسلات رمضان 2016

  فيديو - مسلسلات، افلام، برامج والمزيد

  اغاني mp3 music

   الابراج - حظك اليوم

   اخر الاخبار العالمية والعربية

  اخبار فنية وبرامج تلفزيون

   اخبار ترفيهية من حول العالم

   عالم المرأة والصحة

   عالم الفلك

   اقوال وطرائف